صورة وحدث

………………………………

رحلة الموت إلى ايطاليا تنتهي بهلاك مهاجرين عطشا في البحر

مات اكثر من خمسين مهاجرا أتى معظمهم من اريتريا، جراء العطش لدى محاولتهم التوجه من ليبيا الى ايطاليا،

كما ذكرت الاربعاء المفوضية العليا للامم المتحدة للاجئين، نقلا عن الناجي الوحيد من هذه المأساة.

وابحر خمسة وخمسون شخصا اواخر حزيران/يونيو 2012 من ليبيا وقد قضوا جميعا باستثناء واحد في هذه الرحلة التي استمرت 15 يوما،

كما اوضح بيان للمفوضية العليا. والناجي الوحيد وهو اريتري عثر عليه صيادون تونسيون ونقل الى المستشفى في جرجيس بتونس،

حيث استمع مندوب عن المفوضية العليا الى شهادته.

وكان المهاجرون ومعظمهم من الاريتريين ابحروا من طرابلس على متن زورق مطاطي. وبعد يوم من الابحار،

وصلوا الى ساحل ايطالي لكن الرياح اعادتهم الى عرض البحر وبدأ الهواء يتسرب من زورقهم. ولم يكن الماء موجودا على متن الزورق،

واضطر كثير من المهاجرين الى شرب ماء البحر، ومنهم الناجي الذي عثر عليه متمسكا بحطام الزورق وبصفيحة محروقات.

………………………………

الورود أول موقع تواصل اجتماعي للنساء فقط

منذ فترة قريبة تم افتتاح أول موقع تواصل اجتماعي للنساء فقط

الورود هو موقع يوفر للنساء فضاءً واسعا آمنا تتجول فيه وتتواصل مع بنات جنسها

وتتعرف على عالم مليء بالفائدة والمتعة التي تبحث عنها 

بإمكان المشتركة فيه إنشاء صفحتها الخاصة , مدونتها , مجموعتها

كما يمكنها إضافة الفيديو , الصور , الملفات , الفعاليات

والمشاركة بها مع صديقاتها

وهو فرصة للمغتربات وللنساء المسلمات في العالم أجمع

المشاركة في موقع اجتماعي خاص بهن فقط والتواصل بجو آمن

www.alworod.com

3 مايو / 2011

………………………………

افتتاح أكبر مسجد في أوروبا

مفكرة الاسلام: تم افتتاح أكبر مسجد في أوروبا الغربية يوم الجمعة وذلك في روتردام الهولندية، ويضم المسجد مئذنتين بطول 50 مترًا، ويمكنه استقبال ثلاثة آلاف شخص.
وقال رئيس مجلس إدارة المسجد، وفق الفرانس برس، :”نأمل ونتطلع إلى أن يتحول هذا الصرح مركزًا للأعمال الخيرية والرحمة والفهم المتبادل وأن يكون متاحًا للجميع”.
وقص رئيس بلدية روتردام أحمد أبو طالب شريط افتتاح المسجد في ثاني مدينة هولندية، على ما أعلنت المتحدثة باسم مدينة روتردام فريدة أجريس.
وخصص الطابق الأول في المبنى الذي تفوق مساحته ألفى متر مربع، وتعلوه قبة بارتفاع 25 مترًا لصلاة الرجال، ويمكن للنساء الاستماع إلى الإمام ومشاهدته من الطابق الثاني عبر فتحة في الأرضية، بحسب ما أوضح المتحدث باسم المؤسسة التي تدير المسجد جول ديبيج، ويضم الطابقان الأرضي والثالث مركزًا للدعم المدرسي للأطفال ومكتبة.
وقال ديبيج :”إن المسجد الذي شرع ببنائه في 2003 وكان مقررًا أن ينتهي بعد عامين، استغرق بناؤه سبعة أعوام في النهاية على الأخص بسبب معارضة الحزب الشعبوي والمناهض للأجانب المحلى”.
وردًا على افتتاح المسجد قال رئيس حزب “بى فى فى” المناهض للإسلام “جيرت فيلدرز” عبر موقع تويتر :”إن هذا أمر غير معقول، هذا الشيء المشين لا مكان له هنا، بل في السعودية”.
وتم تمويل بناء المسجد الذي لم تحدد تكلفته من طرف مؤسسة آل مكتوم الخيرية التابعة لوزير المالية في الإمارات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وحوالي 20% من سكان هولندا البالغ عددهم 16.5 ملايين من أصول أجنبية، وأغلب هؤلاء من دول إسلامية كالمغرب وتركيا وأندونيسيا.

……………………………….

صيام عاشوراء

هو اليوم العاشر من محرم في السنة الهجرية

يصادف هذه السنة : يوم الخميس 16 ديسمبر 2010

وهو يوم نَجَّى الله فيه نبيه موسى عليه الصلاة والسلام والمؤمنين معه، وأغرق فيه فرعون وحزبه؛ فعن ابن عباس رضي الله عنهما «أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَدِمَ الْمَدِينَةَ فَوَجَدَ الْيَهُودَ صِيَامًا يَوْمَ عَاشُورَاءَ، فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: مَا هَذَا الْيَوْمُ الَّذِى تَصُومُونَه؟ فَقَالُوا: هَذَا يَوْمٌ عَظِيمٌ أَنْجَى اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فِيهِ مُوسَى وَقَوْمَهُ وَغَرَّقَ فِيهِ فِرْعَوْنَ وَقَوْمَهُ، فَصَامَهُ مُوسَى شُكْرًا فَنَحْنُ نَصُومُهُ. فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم:فَنَحْنُ أَحَقُّ وَأَوْلَى بِمُوسَى مِنْكُمْ. فَصَامَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَأَمَرَ بِصِيَامِه»

وعَنْ أَبِي قَتَادَةَ رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «…صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ»

………………………………

الشتاء يداهم أوروبا

الشتاء جاء مبكرا جدا هذا العام وشهدت معظم بلدان أوروبا طقسا قارسا

وانخفاضا شديدا في درجات الحرارة

وسقوط كثيف للثلوج في معظم بلدان القارة العجوز

……………………………….

الخريف يطل على أوروبا

أطل فصل الخريف الجميل على معظم بلدان أوروبا

واكتست المساحات بالأوراق الصفراء المتساقطة

وانخفظت درجات الحرارة بشكل ملحوظ

مع تساقط المطر المصاحب في العادة لهذا الفصل

………………………………

عيد الفطر المبارك 1431 / 2010

أعلنت السعودية والكويت والإمارات وقطر واليمن والأردن يوم الجمعة 10-9-2010 أول أيام عيد الفطر المبارك، وأن غداً الخميس هو المكمل لشهر رمضان المبارك

بينما أعلن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث اليوم أن يوم غد الخميس هو أول أيام عيد الفطر، يأتي ذلك بناء على “حسابات فلكية دقيقة”،

وذكر المجلس الأوروبي في بيان له أن “الحسابات الفلكية الدقيقة” أكدت أن الخميس سيكون أول أيام شهر شوال.

………………………………

رمضان 2010 / 1431

الأربعاء .. غرة الشهر الفضيل في معظم الدول العربية وأميركا وأوروبا

أعلنت وزارات الأوقاف في غالبية الدول العربية والمسلمة  أن الأربعاء هو غرة شهر رمضان

لعام 1431 هجريا وأن الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان.


وأكدت وزارات الأوقاف في 11 دولة عربية أنها تيقنت من رؤية الهلال سوءا بالأساليب

التقليدية أو وفقا للحسابات الفلكية بينما لم تحدد دول أخرى موقفها حتى الآن.


وقالت مصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات ولبنان والأردن وليبيا والسلطة الفلسطينية

والسودان واليمن بالإضافة إلى تركيا وماليزيا وأندونيسيا إنهم سوف يبدؤون شهر الصوم

الأربعاء.


وبالمثل قال مجلس الفقه في أميركا الشمالية والمجلس الأوروبي للفتوى والأبحاث إن الأربعاء

هو غرة الشهر الكريم وفقا للحسابات الفلكية كما سيكون العاشر من سبتمبر/أيلول أول أيام عيد

الفطر المبارك.

……………………………..

صورة الأسبوع  :  5 . يونيو . 2010 _ 12 . يونيو . 2010

أسطول الحرية

هو مجموعة من ست سفن ، تضم ثلاث سفن تركية ، وسفينتين من بريطانيا ، بالإضافة

إلى سفينة مشتركة بين كل من اليونان و أيرلندا و الجزائر الكويت ، تحمل على متنها

مواد إغاثة ومساعدات إنسانية، بالإضافة إلى نحو 750 ناشطا حقوقيا وسياسيا،

بينهم صحفيون يمثلون وسائل إعلام دولية. جهزت القافلة وتم تسييرها من قبل جمعيات

وأشخاص معارضين للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ العام 2007 ،

ومتعاطفين مع شعبه.

تم الهجوم على سفن أسطول الحرية في المياه الدولية من قبل القوات الإسرائيلية ،

حيث قتلت  9  وأصابت أكثر من 26 من المتضامنين، في أحداث وصفتها مصادر عديدة

“بالـمجزرة” و “الجريمة” و”إرهاب الدولة” وتسببت بموجة من الانتقادات الدولية الواسعة

وحسبنا الله ونعم الوكيل

……………………………………

صورة الأسبوع : 17. أبريل .2010 _ 24 . أبريل . 2010

بركان آيسلندا يربك أوروبا

أدى ثوران بركاني في ايسلندا إلى إغلاق المجال الجوي في أوروبا مما تسبب في حالة فوضى في معظم المطارات الأوروبية وتشهد معظم دول القارة الأوروبية اضطرابات وشللا في حركة الطيران بسبب إغلاق معظم المطارات في وجه الملاحة الجوية. وقد اضطر الآلاف للمبيت في المطارات بسبب إلغاء رحلاتهم وصعوبة إيجاد غرف كافية في الفنادق لهم.وقالت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية “يورو كنترول” إن هبوط وإقلاع الطائرات المدنية غير ممكن في معظم أنحاء شمال ووسط أوروبا بسبب الغبار البركاني الذي نفثه بركان في أيسلندا التي مازالت ثورته مستمرة.

…………………..

صورة الأسبوع : 10 . أبريل . 2010 _ 17 . أبريل . 2010

حزب جديد في السويد

تقدم حزب جديد في السويد اسمه ( لا للصهيونية لا للعنصرية ) بطلب الاشتراك في الانتخابات النيابية في الخريف القادم في السويد ، ويأتي تشكيل هذا الحزب عقب ازدياد المد العنصري الشديد في الدول الأوروبية وامتداده إلى خصوصيات الجالية العربية والمسلمة في السويد , ويحتاج أي حزب في دولة كالسويد إلى أربعة بالمائة من إجمالي عدد المقترعين ، وتعتبر هذه النسبة سهلة جدا فيما لو تفاعلت الجالية العربية والمسلمة وأفاقت من نومها يوم الانتخاب ، وللحزب مطالب واضحة من أهمها وضع القيود القانونية على حرية الصحافة التي تتناول المعتقدات الإسلامية ورموزها في الوقت الذي تتشدد فيه هذه القوانين أمام فئات أخرى ، كما وأن هذا الحزب يعتقد أن هناك سيطرة صهيونية على الإعلام والسياسة والقوانين في الدول الأوروبية ، إضافة إلى مطالبة الحزب وقف المعاملة السيئة لطالبي اللجوء العرب والمسلمين وعدم ترحيلهم قسريا وخاصة العراقيين والفلسطينيين منهم والبلدان التي مازالت الاضطرابات فيها قائمة .

…………………………….

صورة الأسبوع  :  3 . أبريل . 2010 _  10 . أبريل . 2010

معركة النقاب في أوروبا

أعلن برلمانى إيطالى ينتمى إلى الحزب الديموقراطى المعارض أنه قدم مشروع

قانون يحظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة، وينص على فرض غرامة

على المخالفين تتراوح بين خمسمائة إلى ألفى يورو.

وكانت بلجيكا قد أقرت مشروع يقضي بمنع النقاب في الأماكن العامة

كما تعهد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بسن قانون مماثل في فرنسا.

وحسبنا الله ونعم الوكيل

………………………………..

صورة الأسبوع :   20. مارس. 2010 _ 27 . مارس . 2010

الأقصى .. يصرخ

لاتعليق …

الأقصى يصرخ والمسلمون في نوووم عميق

لك الله ياأقصانا ..

………………………………..

صورة الأسبوع :  20 فبراير _ 27 فبراير 2010

جدل المآذن في أوروبا

في تداعيات ونتيجة لآصداء استفتاء حظر المآذن بسويسرا، تشهد إحدى المدن الألمانية

شدا وجذبا بين مسلميها وبعض السكان الآخرين حول بناء مئذنة لأحد المساجد

في مدينة فولكلينجن وقد ظهر تأثير استفتاء سويسرا بشكل واضح في قيام الحزب

الوطني الديمقراطي اليميني المتطرف بالدعوة لإجراء استفتاء مماثل !!!

………………………………………

صورة الأسبوع :  13فبراير _ 20 فبراير 2010

الأذان الضوئي

في ظل ظاهرة “الإسلاموفوبيا” والجدل الدائر في العديد من الدول الأوروبية

حول المآذن والأذان أيد العديد من مسئولي الأقلية المسلمة في أوروبا فكرة

جعل “الإشعاع الضوئي” كعلامة لميقات الصلوات بدلا من الأذان، والتي أقرها

المجلس البلدي لمدينة مرسيليا جنوبي فرنسا بالاشتراك مع مسئولي الأقلية

المسلمة بالمدينة

…………………………………………..

صورة الأسبوع :  6 فبراير _ 13 فبراير 2010

ثلوج أوروبا

هيمن الصقيع على أوروبا شتاء هذا العام مصحوبا بتساقط كثيف للثلوج

مما أدى إلى اضطرابات في وسائل قطاع النقل وإغلاق بعض المدارس

ولم تشهد أوروبا مثل هذا الطقس منذ أعوام , ولاحديث للناس هنا سوى عن الثلوج

وهذا الطقس الذي ظل مصاحبا لنا منذ حوالي شهران

Advertisements